احداث اليوم
الرئيسية » محليات » الحلقي: نحو 80 مليار ليرة كلفة زيادة الرواتب على الخزينة

الحلقي: نحو 80 مليار ليرة كلفة زيادة الرواتب على الخزينة

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي، أن كلفة زيادة الرواتب على خزينة الدولة تقدر بأكثر من 80 مليار ليرة.

وأشار الحلقي إلى أن لجنة رسم السياسات الاقتصادية تسعى جاهدة لسد الفجوة بين الأسعار والأجور، وأن سياسة عقلنة الدعم تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية ومنع الهدر، وإيصال الدعم لمستحقيه.

وبيّن الحلقي أن الاقتصاد لا يمكن له أن يتنامى في ظل الظروف الحالية إلا من خلال الاعتماد على الذات، وإقامة صناعات وطنية وتطوير القطاع الزراعي، لافتاً إلى أن الحكومة تجري تقييماً دورياً لأداء المؤسسات الحكومية، وأن المؤسسات المقصرة في الأداء سوف تطولها المحاسبة.

وفي الشأن الصناعي أكد الحلقي ضرورة تطوير وتوسيع معامل الاسمنت وإقامة أخرى جديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الصناعي، ولا سيما أن هذه المادة بمثابة العمود الفقري لمرحلة إعادة البناء والإعمار.

وحول ما نشر في بعض وسائل الإعلام عن وجود أصناف دوائية مهربة ومشبوهة في الصيدليات والأسواق، وجه الحلقي “وزارة الصحة” بالتشدد في مراقبة الصيدليات والمشافي، وإنزال أشد العقوبات بحق كل مخالف.

وكان رئيس الجمهورية بشار الأسد، أصدر مؤخراً المرسوم التشريعي رقم 41 لعام 2015، القاضي بإضافة مبلغ قدره 2500 ليرة فقط، إلى الرواتب والأجور الشهرية المقطوعة، لكل من العاملين المدنيين والعسكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة.

اترك رد

‪Google+‬‏