احداث اليوم
الرئيسية » اقتصاد العالم » أسعار النفط تستمر بانخفاضها بفعل مخاوف الاقتصاد الآسيوي

أسعار النفط تستمر بانخفاضها بفعل مخاوف الاقتصاد الآسيوي

تابعت أسعار النفط الخام هبوطها وضعفها اليوم، إثر خسارتها خلال الجلسة الماضية نحو 3%، في ظل تنامي القلق إزاء متانة الاقتصاد بآسيا، واستمرار مستوى إنتاج الخام مرتفعاً.

وانخفضت أسهم شركات تجارة السلع الأولية بشدة، مثل “جلينكور” و”مجموعة نوبل”، كما تقدمت شركة شحن يابانية بطلب لإشهار إفلاسها،  في أحدث مؤشر على أن تهاوي أسعار الطاقة، والمواد الخام، يسبّب أزمة على مستوى القطاع.

وشهدت التعاقدات الآجلة لمزيج برنت الخام، تسجيل 47.34 دولار للبرميل، دون تغيير عن سعره بأحدث تسوية، حيث هبط أكثر من 2.5% أمس، كما بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 44.40 دولار للبرميل في العقود الآجلة، مسجّلاً انخفاضاً 3 سنتات.

ونزلت الأسهم الآسيوية لأقل مستوياتها خلال ثلاثة سنوات ونصف السنة اليوم، مقتفية أثر خسائر حادة ببورصة “وول ستريت”، بعد أن زادت بيانات صينية ضعيفة، المخاوف بشأن هشاشة الاقتصاد الصيني.

وفي سياق متصل، قال نائب وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي دينيس خراموف اليوم: “إنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج روسيا من النفط خلال 2015 قليلاً عن العام الماضي، ليصل إلى 526 مليون طن، أو ما يوازي 10.56 مليون برميل يومياً.

وكانت شركة “بيكر هيوز”، أعلنت يوم الجمعة الماضي، أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، تراجعت للأسبوع الرابع توالياً، في إشارة إلى تضرر الإنتاج بانخفاض الأسعار.

اترك رد

‪Google+‬‏