احداث اليوم
الرئيسية » محليات » التعليم العالي تقدم 100 منحة دراسية في جامعات إيران

التعليم العالي تقدم 100 منحة دراسية في جامعات إيران

أعلنت “وزارة التعليم العالي”، عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في مختلف الاختصاصات باستثناء الطبية، في إطار التبادل الثقافي مع إيران.

واشترطت الوزارة في إعلانها على الراغب في التقدم إلى المفاضلة أن يكون من حاملي الجنسية العربية السورية، وحاصلاً على الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعيها العلمي أو الأدبي لدورة 2015، وألا يتجاوز عمره 22 عاماً بتاريخ صدور الإعلان.

وبينت الوزارة أنه لا يحق لمن حصل على قبول في مفاضلة التبادل الثقافي في الأعوام السابقة التقدم إليها هذا العام، ولا يحق له التقدم لأي إعلان حتى تصدر نتائج الإعلان الذي تقدم إليه، كما لا يحق لمن نجح في إعلانات التبادل الثقافي لهذا العام التقدم لهذا الإعلان، كما لا تقبل الطلبات الشرطية.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أن الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي تكون نفقة خاصة على حساب الطالب، ولا يترتب عليه أي التزامات لخدمة الدولة ويخضع الطلاب الخريجون للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات، ويمكن الحصول عليها من موقع “وزارة التعليم العالي” – مديرية تعادل الشهادات.

وكانت “وزارة التعليم العالي”، أعلنت في 23 الشهر الجاري عن تقديم 5 مقاعد للمرحلة الجامعية الأولى للدراسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، موزعة على الكليات المختلفة بمعدل مقعد واحد فقط.

اترك رد

‪Google+‬‏