احداث اليوم
الرئيسية » محليات » الاتصالات توقع اتفاق مع شركة صينية لتطوير تكنولوجيا الاتصال

الاتصالات توقع اتفاق مع شركة صينية لتطوير تكنولوجيا الاتصال

وقّعت “وزارة الاتصالات والتقانة”، مع شركة “هواوي” الصينية مذكرة تفاهم حول إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سورية تحت عنوان “سورية المؤتمتة 2016- 2020 “.

وتتضمن المذكرة إعداد شركة “هواوي” منهجية كاملة لوضع مخطط استراتيجي قصير وطويل الأمد للتطوير الكامل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بهدف تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في سورية، حيث ستشكل “وزارة الاتصالات والتقانة” فريقاً لجمع المعلومات اللازمة من السوق المحلية المشغلين أو أي أطراف أخرى.

كما نصت المذكرة على دعم شركة “هواوي” بشكل مستمر للوزارة عبر برنامج شراكة استشاري، ينفذ بالتوازي مع تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقانة في جميع المراحل، إضافة إلى مشاركة هواوي الوزارة بالممارسات الناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وذكر وزير الاتصالات والتقانة محمد غازي الجلالي، أن الاتفاقية تهدف إلى الاستفادة من خبرة الجانب الصيني، فيما يتعلق بوضع استراتيجية اتصالات للحزمة العريضة خلال السنوات المقبلة في سورية.

وأوضح الجلالي أن الحزمة العريضة ستكون الحامل للتطبيقات الإضافية لتكنولوجيا المعلومات بهدف رفد عملية التنمية الاقتصادية، وتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين، مبيناً أن الوزارة تتطلع إلى شراكة استراتيجية مع “هواوي”، التي أظهر العمل معها تمتعها بمستوى تقني وفني رفيع وبمسؤولية اجتماعية تجاه التزاماتها.

وكانت وزارتا “الاتصالات والتقانة والمالية”، اتفقت سابقاً على توقيع مذكرة تعاون على برنامجٍ للمراسلات الالكترونية، بهدف تبادل قرارات الحجز الاحتياطي.

اترك رد

‪Google+‬‏