احداث اليوم
الرئيسية » اخر التحديثات » هيئة المقاييس تنجز 88 مواصفة قياسية وطنية جديدة

هيئة المقاييس تنجز 88 مواصفة قياسية وطنية جديدة

حققت هيئة المواصفات والمقاييس منذ بداية العام ولغاية الشهر الماضي 88 مواصفة قياسية وطنية جديدة لمنتجات غذائية وهندسية وكيميائية ونسيجية ومواصفات مقاييس وجودة لتدعم قائمة المواصفات الوطنية التي أعدتها الهيئة سابقا.

وأكد مدير عام الهيئة محسن حلاق أن نصف المواصفات تم اعتمادها وأصبحت سارية المفعول على المنتجات والخدمات المتداولة في السوق المحلية فيما تم تعميم نصفها الآخر على موقع الهيئة لإبداء الآراء والملاحظات عليها من قبل  المعنيين من القطاعين العام والخاص لتتم دراستها من قبل اللجنة الدائمة للهيئة والمشكلة من مختصين.

كما أوضح حلاق أن الهيئة أصدرت شهادات مطابقة لـ133 سلعة تم تصديريها منها 127 شهادة إلى لبنان و5 شهادات إلى اليمن وواحدة إلى السعودية مشيرا إلى أن الهيئة سجلت إيرادات بلغت نحو مليوني ليرة من شراء مواصفات شهادات مطابقة واشتراكات بالموقع الالكتروني للهيئة.

وتعد هيئة المواصفات والمقاييس السورية ذات طابع علمي تتمتع بالاستقلال الإداري والمالي وتتبع لوزير الصناعة هدفها رفع سوية الإنتاج الوطني وتسهيل التبادل التجاري وتخفيض التكلفة والحد من نسبة الهدر وحماية المستهلكين وتوفير المنافسة العادلة بين المنتجين والحفاظ على السمعة الجيدة للمنتج الوطني وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

اترك رد

‪Google+‬‏