احداث اليوم
الرئيسية » استطلاع الراي » السورية للتأمين تضع خطة عمل متوسطة الأجل

السورية للتأمين تضع خطة عمل متوسطة الأجل

اعمار برس:

وضعت “المؤسسة العامة السورية للتأمين” خطة عمل متوسطة الأجل، لتحقيق مركز متقدم بين شركات التأمين العاملة في السوق المحلية، من حيث البنية الداخلية والسمعة والمصداقية والعائدات والأرباح.

وقسّمت المؤسسة خطتها على ثلاث سنوات، تبدأ بترتيب وتنظيم البيت الداخلي في السنة الأولى، عن طريق إنشاء نظام داخلي وهيكل تنظيمي للمؤسسة، ووضع توصيف وظيفي للعاملين أو تصحيح ماسبق، وإنشاء نظام الكتروني لجميع المستندات الخاصة بالمؤسسة، وأتمتة العمليات، وإجراء مسح كامل للإجراءات المتبعة وخطوات العمل داخل الشركة وتصحيحها.

إضافةً لإنشاء نظام تدريب وتحفيز للموظفين لزيادة الإنتاجية، ورفع مستوى الأداء، وشراء فروع للمؤسسة في الأماكن المناسبة، للحفاظ على رأس المال في ظل المتغيرات الحالية، وتوفير البيئة المناسبة داخل المؤسسة مع إجراءات الأمن والأمان، وإنشاء نظام مراقبة ومراجعة وتدقيق داخلي مرتبط بمجلس الإدارة.

أما من الناحية المالية والفنية، فشملت الخطة تصحيح النظام المالي والمحاسبي للمؤسسة، بما يتوافق مع مصلحة العمل والمتغيرات، ودراسة وتصحيح الرواتب والتعويضات للموظفين، وتحليل البيانات السنوية للسنوات الثلاث الأخيرة، وبيان مواضع الخلل فيها وتلافيها، ومراكز القوة وتعزيزها، ومراجعة جميع الوثائق وتصحيحها، ووضع الأسس المناسبة لعمليات التسعير الفنية.

إلى جانب، وضع منهجية عامة لقبول ورفض الأخطار المختلفة، ومراجعة اتفاقيات إعادة التأمين وتقييمها، وإنشاء نظام تسويق ومبيعات متطور، والتعاقد مع وكلاء ووسطاء تأمين بما يحقق زيادة المحافظ التأمينية، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تخفيض نسبة الخسارة عن طريق زيادة العائدات وتخفيض النفقات.

أما في السنة الثانية، فإن هدف المؤسسة هو تعزيز سمعتها ومصداقيتها، من خلال  إعادة تقييم ما ذكر في السنة الأولى، وتصحيح المسار في حال الضرورة، وإجراء دراسة لجميع أنواع التأمين المكتتب عليها، وخاصة التأمينات الشخصية، بهدف الدقة في عملية التسعير، ومشاركة هذه الدراسات مع بقية الشركات للبناء عليها مستقبلاً.

مع إضافة برامج ووثائق جديدة غير موجودة في سوق التأمين حالياً، ومنها التأمين متناهي الصغر وتسويقه، وإنشاء مركز خاص بخدمة الزبائن، وإنشاء مركز فني للمركبات المتضررة خاص بالمؤسسة، والعرض على بقية الشركات المشاركة فيه، ما يوفر 30% من مجموع المطالبات للمؤسسة، ويحقق استثماراً لأموالها في حالة مشاركة بقية الشركات.

يذكر أن،المدير العام لـ”المؤسسة العامة السورية للتأمين”، ياسر مشعل، أعلن الأسبوع الماضي، عن توقيع عقد تأمين صحي للمتقاعدين، مع “نقابة المهندسين الزراعيين”، ،بقيمة إجمالية بلغت 121.5 مليون ليرة.

اترك رد

‪Google+‬‏