احداث اليوم
الرئيسية » محليات » حملة إغلاقات واسعة .. محافظة دمشق تتدخل لتضع اليد على الجرح !!

حملة إغلاقات واسعة .. محافظة دمشق تتدخل لتضع اليد على الجرح !!

إعمار برس – دمشق:

سجلت مخالفات الإغلاقات التي نفذتها مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق خلال الشهر الجاري العديد من انتهاكات حقوق المستهلك والضرب عرض الحائط بكل المعايير الإنسانية والأخلاقية، فالمطعم العائد للسيد (أ.ع.ش) في منطقة باب بريد ضبطت لديه لحوم فاسدة في المطعم والمستودع، أي إنه يعرف أن اللحوم التي يبيعها فاسدة بينما تراوحت مخالفات محال اللحوم الأخرى بين الذبح من دون توافر الشروط الصحية وغش اللحوم واستخدام مواد بلاستيكية وقذارة البرادات وشملت عدة محلات في مساكن برزة والقزازين وركن الدين ودويلعة.

أما بالنسبة لمحال الشاورما فقد سجلت المحافظة خمسة إغلاقات بعضها لمحال تملك سمعة كبيرة ومعظم مخالفاتها تتعلق بالشروط الصحية وتحضير اللحوم وشملت محال في المزة القديمة والشام القديمة وركن الدين والشاغور.
كما أغلقت المحافظة لمدة ثلاثة أيام مطاعم (الثناء والذواق واللقمة الشامية وعز الشام والهدى والأهلي وباب الحارة وملك البطاطا وفلافل علاء الدين) ومعظمها بسبب الشروط الصحية بينما أغلقت مطعم كيوب برغر في المزة لمدة غير محددة بسبب الامتناع عن التفتيش وتقديم الوثائق الصحية وفي جولاتها على المخابز وأفران المعجنات أغلقت المحافظة لمدة غير محددة مخبز البوابة في الميدان بسبب قيامه بطحن الخبز اليابس والكعك مع الأصنصات وبيعها على أنها بهارات كما أغلقت لمدة ثلاثة أيام معجنات الشامي في دمر وتنور زمان في ركن الدين ومعجنات الأمين ومطعم صاج في المزة القديمة إضافة لإغلاق عدد من مطاعم الفلافل والفول والحمص والساندويش والعصائر لمدة ثلاثة أيام بسب مخالفات صحية وإدارية والغش.
كما أغلقت المحافظة لمدة غير محددة ثلاثة محال للحلويات في المزة القديمة وركن الدين والجزماتية بينما أغلقت لمدة ثلاثة أيام أربعة محال حلويات أخرى في كفرسوسة والقزازين ودمشق القديمة وركن الدين إضافة لمعمل حلاوة طحينية في مأذنة الشحم, وجميع هذه المخالفات لأسباب صحية ومخالفة العينات للشروط الصحية.
وشملت الإغلاقات خمس محامص ومحال موالح في المنطقة الصناعية والشام القديمة والدويلعة إضافة لثلاثة محال عصائر لمخالفتها الشروط الصحية.
وسجلت مديرية الشؤون الصحية وجود مواد غذائية ومخالفات صحية وقذارة ووجود مواد خل وتمر هندي تعبئة يدوية في ثماني بقاليات في مناطق متعددة من المدينة وأغلقت جميعها لمدة ثلاثة أيام كما أغلقت لمدة غير محددة مستودع تعبئة للمواد الغذائية في باب سريجة لعدم استيفائه الشروط الصحية.
ولعل من أبرز الإغلاقات التي نفذتها محافظة دمشق كان إغلاق مستودع التعبئة للعسل في منطقة البرامكة في دمشق, حيث يقوم بتعبئة عسل من دون مواصفات إضافة إلى قذارة المستودع.
ونصت جميع القرارات على دفع غرامة خمسة آلاف ليرة سورية وعدّ هذه المخالفات بمنزلة إنذارات لبعض هذه المحال وبلغ عدد المخالفات المسجلة حوالي 100 مخالفة.

اترك رد

‪Google+‬‏