احداث اليوم
الرئيسية » اخبار التعليم » أكثر من 100 ألف طالب إلى امتحانات الثانوية

أكثر من 100 ألف طالب إلى امتحانات الثانوية

إعمار برس – دمشق:

توجه اليوم أكثر من مئة ألف طالب وطالبة إلى امتحانات الدورة الثانية لعام 2017 للشهادة الثانوية بمختلف فروعها العامة “العلمي والأدبي” والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها الصناعية والتجارية.

وخلال جولة تفقدية على عدد من المراكز الامتحانية للطلاب النظاميين والأحرار في منطقة جرمانا بريف دمشق اطلع عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع القطري ياسر الشوفي ووزير التربية الدكتور هزوان الوز على سير العملية الامتحانية واستمعا من الطلاب إلى طبيعة الأسئلة وصياغتها ومدى شموليتها للمنهاج وتناسبها مع مستوياتهم ومع الوقت المخصص للإجابة عنها.

وأشار وزير التربية في تصريح للصحفيين إلى حرص الوزارة على المتابعة المستمرة للعملية الامتحانية والاطمئنان على تنفيذ التعليمات الامتحانية مؤكدا أن جميع الطلاب على اختلاف مراحلهم التعليمية هم محط اهتمام الوزارة التي تعد الطالب محورا للعملية التعليمية وهدفا رئيسيا لأعمال التطوير.

ولفت الوزير إلى أن الامتحانات “جرت في يومها الأول في المحافظات جميعها بكل هدوء وسط التزام الطلبة والمراقبين في قاعات الامتحان بكل التعليميات والأنظمة الوزارية”.

وذكرت وزارة التربية في بيان لها في وقت سابق أن عدد الطلاب المسجلين في كل فروع الشهادة الثانوية وفي جميع المحافظات يبلغ 101082 طالبا وطالبة منهم 90600 طالب وطالبة من شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي و1187 من طلاب الثانوية الشرعية و9295 طالبا وطالبة من الثانوية المهنية بمختلف فروعها.

وكانت وزارة التربية أصدرت نتائج امتحانات الدورة الأولى للشهادة الثانوية بكل فروعها بداية الشهر الجاري.

وفي السويداء أشار مدير التربية هيثم نعيم إلى أن عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها في المحافظة بلغ 3657 طالبا وطالبة تم توزيعهم على 24 مركزا امتحانيا .

وأوضح نعيم أنه تم اتخاذ كل الاستعدادات والإجراءات اللازمة لإنجاح سير العملية الامتحانية كما جرى التأكيد على رؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر المشرفين على الامتحانات التقيد بالتعليمات الوزارية الناظمة للامتحانات ومنع وقوع أي مخالفات أثناء سير العملية الامتحانية وتأمين أجواء الراحة للطلاب .

وفي القنيطرة ذكر مدير التربية فوزات الصالح خلال تفقده سير الامتحانات في مركز ثانوية سليم السامية في بلدة خان ارنبة ان المديرية استكملت كل مستلزمات العملية الامتحانية وتجهيز المراكز الامتحانية البالغ عددها 18 مركزا على ارض المحافظة وتجمعات النازحين في دمشق وريفها .

وأشار إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للفرع الأدبي بلغ 3148 طالبا وطالبة مكملا ومحسنا وللفرع العلمي 2942 طالبا وطالبة مكملا ومحسنا للثانوية المهنية والنسوية 395 طالبا وطالبة.

وفي حماة تقدم نحو 9654 طالبا وطالبة من ابناء المحافظة والطلبة الوافدين إليها من محافظتي ادلب والرقة لامتحانات الدورة الثانية للثانوية العامة بكافة فروعها بين مكمل ومحسن توزعوا على 76 مركزا امتحانيا تم تجهيزها في مدينة حماة ومناطقها.

وأكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري خلال جولة في عدد من المراكز الامتحانية للاطلاع على سير العملية الامتحانية أن المحافظة اتخذت كامل التدابير والإجراءات التي من شانها إنجاح الامتحانات من كل النواحي بما يحقق مبدأ تكافؤء الفرص أمام جميع الطلاب وسط أجواء هادئة وآمنة و مستقرة.

شارك في الجولة أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي علي عجيل ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة ادلب علي الجاسم وقائد شرطة المحافظة ورئيس مكتب التربية الفرعي سهيل إبراهيم وعضو المكتب التتفيذي لقطاع التربية همام الدبيات.

وفي حلب أوضح مدير التربية ابراهيم ماسو أن نحو 9 آلاف طالب وطالبة من أبناء المحافظة تقدموا لامتحانات الدورة الثانية للثانوية العامة بين مكمل ومحسن ضمن 37 مركزا في مدينة حلب.

وأشار ماسو في تصريح لمراسل سانا خلال جولة على عدد من المراكز الامتحانية إلى أنه تم إحداث مركزي استضافة لطلاب الريف الشرقي من مدن دير حافر ومنبج والباب وتجهيزهما وتأمين كل مستلزمات الإقامة وتوفير الأساتذة المختصين لمساعدة الطلبة.

وفي طرطوس أوضح رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية طرطوس عبدالكريم عيسى أن المراكز الامتحانية موزعة في مراكز المدن حصرا وهي 53 للثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي و 8 للمهني و1 للثانوية الشرعية.

ولفت إلى أن مديرية التربية اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العملية الامتحانية حيث تم توزيع رؤساء المراكز والمراقبين ومستلزمات العملية الامتحانية إضافة إلى توزيع الأسئلة في الوقت المحدد مؤكدا أنه “لم تسجل حتى الآن أي حالة طارئة تخل بأمان وسلامة الامتحانات”.

وفي الحسكة بينت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أنه تم توزيع الطلاب على 9 مراكز ثلاثة منها في مدينة الحسكة و6 في مدينة القامشلي .

وأشارت صورخان إلى أن إجمالي عدد المسجلين للتقدم إلى الدورة الامتحانية الثانية بلغ 4137 طالبا وطالبه منهم 3069 طالبا للفرع العلمي و936 طالبا للفرع الأدبي و 132 طالبا للثانوية المهنية والشرعية.

وفي حمص توجه 11940 طالبا وطالبة لامتحانات الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة بجميع فروعها في المحافظة .

وأكد محافظ حمص طلال البرازي خلال جولته على مركزي مدرسة عبد الحميد الزهراوي بحي الحمراء ومدرسة محمد الهنداوي بحي الشماس أن امتحانات الدورة التكميلية للشهادة الثانوية “تسير ضمن أجواء مناسبة ومريحة للطلاب”.

بدوره بين أحمد الابراهيم مدير تربية حمص أن الطلاب الوافدين من بلدتي كفريا والفوعة وطلاب الريف الشمالي لحمص يقدمون امتحاناتهم اليوم ضمن مراكز المدينة بعد أن تم توفير جميع السبل المناسبة لإتمام عمليتهم الامتحانية.

وأشار الابراهيم إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للفرع الأدبي بلغ 2982 طالبا وطالبة فيما بلغ عدد الطلاب للفرع العلمي 8200 طالب وطالبة وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للثانوية المهنية والنسوية 758 طالبا وطالبة توزعوا على 56 مركزا في المدينة فقط.

وفي درعا أوضح رئيس دائرة الامتحانات في مديرية التربية صلاح العبد الله أن 5305 طالبا وطالبة تقدموا لامتحانات الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها موزعين على 39 مركزا في كل من مدينتي درعا وازرع وبلدة القنية إضافة إلى مركز صحي للطلاب ذوي الإعاقة.

وفي دير الزور تفقد أمين فرع حزب البعث ساهر الصكر وقائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة سير الامتحانات في عدد من المراكز بمدينة دير الزور حيث أكد الصكر أن الامتحانات تسير بشكل جيد ووفق المعايير المحددة من وزارة التربية وفي أجواء مطمئنة ومناسبة لتحقيق نتائج طيبة لجميع الطلبة.

بدوره أشار قائد الشرطة إلى أن “الوحدات الشرطية تقوم بتأمين الأجواء الامتحانية المناسبة وأن طلابنا يؤدون امتحاناتهم لمحاربة الجهل والظلام بالعلم والقلم”.

وأوضح مدير التربية خليل حاج عبيد أن أعداد الطلبة المسجلين للتقدم للدورة الثانية بلغ 606 طلاب يتوزعون في 6 مراكز امتحانية في مدينة دير الزور.

وفي اللاذقية ذكر مدير التربية عمران ابو خليل أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ 12324 طالبا وطالبة.

ونوه مندوبا وزارة التربية نازك الخطيب و محفوض جغامي بالأجواء الهادئة للامتحانات وبالتقيد بالتعليمات الوزارية.

اترك رد

‪Google+‬‏