احداث اليوم
الرئيسية » اقتصاد العالم » الرئيس الروسي: منتدى بطرسبورغ خطوة للتعاون الاقتصادي الدولي

الرئيس الروسي: منتدى بطرسبورغ خطوة للتعاون الاقتصادي الدولي

إعمار برس – دمشق:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاتفاقيات والعقود المزمع توقيعها خلال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ستعزز التعاون الدولي وتساعد على إنجاز مشاريع جديدة.

وقال بوتين خلال منتدى “بطرسبورغ الاقتصادي الدولي” الذي انطلقت أعماله اليوم بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين “أنا واثق من أن المبادرات والتوصيات المعتمدة خلال المؤتمر ستسهل صياغة نهج مشترك وموحد والاتفاقات والعقود الموقعة خلال المنتدى ستعزز التعاون الدولي”.

وشدد بوتين على ضرورة أن يبحث المنتدى سبل تعزيز الاقتصاد العالمي وتقييم التحديات والمخاطر المرتبطة باستخدام التكنولوجيا الحديثة مشيرا إلى أن التغيرات الحالية تتطلب من المجتمع الدولي تحسين بنية الحوكمة الدولية.

ويعقد المنتدى في روسيا سنويا منذ عام 1997 ويقام هذا العام تحت شعار “البحث عن توازن جديد في الاقتصاد العالمي” ويعد حدثا دوليا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد إذ يناقش خلاله المشاركون القضايا الرئيسية الاقتصادية التي تواجه روسيا والعالم ككل ويسمى ب”منتدى دافوس الروسي” بفضل حجمه ومستوى المشاركين.

ومن المتوقع أن تبرم روسيا على هامش المنتدى حزمة من الاتفاقيات ومذكرات التعاون منها 10 اتفاقيات بقيمة 7ر1 مليار دولار سيوقعها صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي.

 

اترك رد

‪Google+‬‏