احداث اليوم
الرئيسية » محليات » المؤسسة السورية للتأمين تطلق اليوم نظام شمس الجديد

المؤسسة السورية للتأمين تطلق اليوم نظام شمس الجديد

اعمار برس:

أعلنت “المؤسسة السورية للتأمين” عزمها إطلاق نظام “شمس” للتأمين الصحي، اليوم الذي لا يعتمد على الوسائل التقليدية في إدارة برامج التأمين الصحي.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” المحلية، بيّن مدير عام المؤسسة ياسر المشعل، أن الكثير من المشاريع لم تكتمل سابقاً لعدم تعاون أطراف العملية التأمينية، خوفاً من فقدان كل جهة لدورها المحوري في إدارة العملية التأمينية، فظهرت الحاجة بعد تنفيذ هذه الإجراءات إلى تعزيز مكانة المؤسسة في إدارة المشروع، ومراقبة أطراف العملية التأمينية من خلال نظام شامل يفوق بقدرته نظم شركات الإدارة، ويسمح لها بإدارة شركات النفقات الطبية وليس العكس.

وأكد المشعل أن نظام “شمس” سيسهم في زيادة الإنتاجية وتسهيل وضع الإستراتيجيات والخطط التأمينية، وفي توفير الخدمة الصحية للمؤمن له بسهولة بناءً على معايير الجودة، إضافة الى اختصار دورة حياة المطالبة إلى نحو 4 أسابيع، بعد أن كانت تحتاج إلى 8-9 شهور، وكشف إساءة الاستخدام والاحتيال ووضع حدٍ لها، وتدقيق وتقييم عمل شركات إدارة النفقات الطبية.

ولفت إلى أبرز النتائج التي تحققت للمؤسسة منذ إطلاق مشروع التأمين الصحي ومنها إعادة الانتساب لمزودي الخدمات بجميع المحافظات، حيث بلغ عدد مزودي الخدمة المنتسبين إلى شبكة “المؤسسة العامة السورية للتأمين” 6072 مزود خدمة، إضافة إلى ارتفاع أعداد المستفيدين من خدمات التأمين الصحي، كما بلغ العدد الكامل للمؤمنين الذين قدمت لهم الخدمة من خلال البوابة الإكترونية، 487 ألف مؤمن له من مجموع 600.

وكان أمين الخدمات الاجتماعية في “الاتحاد العام لنقابات العمال”، برهان عبد الوهاب، أكد أمس وجود أخطاء وثغرات كثيرة في عمل شركات التأمين الخاصة بمجال التأمين الصحي، وقال: “إن الخدمات التأمينية تزداد سوءاً، بل وصل الحال إلى إذلال العامل عند طلب الحصول على حقوقه التأمينية، التي غالباً لا يحصل عليها”

اترك رد

‪Google+‬‏