احداث اليوم
الرئيسية » اقتصاد العالم » وفد صينى يناقش تغيير موقع مشروع الحديقة الصينية فى الأقصر

وفد صينى يناقش تغيير موقع مشروع الحديقة الصينية فى الأقصر

وفد-صينى-يناقش-تغيير-موقع-مشروع-الحديقة-الصينية-فى-الأقصر

زار وفد صينى برئاسة رئيس قطاع التعاون وانج اكسنيفا بـ”وزارة التجارة الصينية” لمناقشة تغيير موقع “مشروع الحديقة الصينية” المقرر إقامتها في الأقصر.

وبيّن السكرتير العام لمحافظة الأقصر اللواء عادل مهران، أن المشروع كان من المقرر إقامته في المنطقة الواقعة بالقرب من “مستشفى الأقصر” العام، لتطل على كورنيش النيل، ولكن نظراً لوقوع هذه المنطقة ضمن خطة تطوير المدينة، وإنشاء امتداد المستشفى تطلب الأمر تغيير هذا الموقع.

وأشار مهران إلى أنه تم اختيار مواقع بديلة وتم عرضها على الجانب الصينى، ليتم دراستها واختيار أفضل منطقة تتوافق خواصها مع متطلبات المشروع.
وأكد وانج، أن العلاقات المصرية الصينية عميقة بعمق الحضارتين، لذلك تسعى الحكومة الصينية لدعم السياحة المصرية، وأن “مشروع الحديقة الصينية” المقدم كمنحة لمحافظة الأقصر، يستهدف جذب السياح لهذه المدينة العريقة.
وسيقوم الفريق القائم على المشروع بدراسة المواقع المقترحة، واختيار أكثرها توافقاً مع خواص المشروع، والموقع الذى يجذب أكبر عدد من السياح.

يذكر أن، الزيارات إلى الأقصر من المتوقع أن ترتفع خلال الأيام القادمة، بسبب بداية إجازة نصف العام الدراسى فى البلاد، وانطلاق الموسم الشتوى بكل قوة، وتوافد السائحين الأجانب، وبالأخص الصينيين عقب زيارة الرئيس الصينى للمحافظة.

اترك رد

‪Google+‬‏