Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/emaarpress/public_html/wp-includes/load.php on line 1031

Warning: ini_get_all() has been disabled for security reasons in /home/emaarpress/public_html/wp-includes/load.php on line 1031
بشكل مؤقت الصين تعلق زيادة الرسوم على السيارات الأمريكية | إعمار برس
احداث اليوم
الرئيسية » اخر التحديثات » بشكل مؤقت الصين تعلق زيادة الرسوم على السيارات الأمريكية

بشكل مؤقت الصين تعلق زيادة الرسوم على السيارات الأمريكية

كشفت الصين عن تعليق زيادة الرسوم على استيراد السيارات الأمريكية لمدة 3 أشهر من 1 يناير حتى 31 مارس المقبل.

وئاوصحت وزارة المالية الصينية أن تعليق زيادة الرسوم يأتي بهدف “تنفيذ الاتفاق لزعيمي البلدين ووفقا لقانون التجارة الخارجية الصيني والتشريعات الصينية حول الرسوم الجمركية على السلع المستوردة والمصدرة وغيرها من الوثائق القانونية”.

وهذا ما يؤدي لتعليق الصين تنفيذ القرار بفرض رسوم إضافية بنسبة 25 بالمئة على 144 فئة من الواردات و5 بالمئة على 67 فئة أخرى.

ورحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذه الخطوة من قبل الصين. وأشار في تغريدة له على موقع “تويتر” إلى أن بكين ترغب كثيراً بعقد الصفقة حول التجارة مع الولايات المتحدة، ولم يستبعد أن يحدث ذلك في وقت قريب.

جدير ذكره أنه تم في أوائل الشهر الجاري اتفاق الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ على “هدنة” في الحرب التجارية، وافق في إطارها شي جين بينغ على زيادة استيراد السلع من الولايات المتحدة وتجميد الرسوم على السيارات الأمريكية، فيما تعهد ترامب من جانبه بعدم زيادة الرسوم على السلع الصينية اعتبارا من 1 يناير 2019 في حال اتفق الجانبان على تسوية الخلافات.

اترك رد

‪Google+‬‏