احداث اليوم
الرئيسية » اخر التحديثات » أرباح “بيمو” تنمو بنسبة 52% لتصل إلى 2.1 مليار ليرة خلال 9 أشهر

أرباح “بيمو” تنمو بنسبة 52% لتصل إلى 2.1 مليار ليرة خلال 9 أشهر

زادت الأرباح الصافية لبنك سورية الدولي الإسلامي بنسبة 52.5% حتى نهاية أيلول 2018 ووصلت إلى نحو 2.1 مليار ليرة سورية وذلك بعد الضريبة ودون احتساب أثر إعادة تقييم مركز القطع البنيوي.
وتفيد البيانات المالية للبنك عن الربع الثالث من العام 2018 عن تحقيقه نمواً بنسبة بلغت نحو 5% في جانب الموجودات حتى نهاية أيلول 2018 ليتخطى مجموع موجودات البنك حاجز 300 مليار ليرة مقابل 289 مليار ليرة في نهاية العام 2017، بينما وصل إجمالي الإيداعات والتأمينات النقدية لدى البنك إلى نحو 266 مليار ليرة مرتفعة بنسبة 5% تقريباً، وبلغ مجموع حقوق المساهمين نحو 27 مليار ليرة في نهاية الربع الثالث من العام الجاري، كما بلغ صافي المحفظة التمويلية للبنك نحو 50 مليار ليرة حتى نهاية أيلول 2018.
وذكر الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي السيد بشار الست في تصريح له بمناسبة إعلان النتائج أن النتائج المتحققة خلال الفترة الماضية تعزز مكانة البنك ضمن القطاع المصرفي السوري وقدرته على مواصلة تحقيق المزيد من النتائج الايجابية المميزة مستنداً في عمله على طموحات كبيرة وخطط متنوعة في استراتيجيته تجعله قادراً على التعامل بكفاءة عالية مع التطورات والمتغيرات.
وأوضح الست أن هذه النتائج جاءت مدعومة بتحسن أداء أنشطة التمويل وجودة الأصول، وأضاف: يمكننا الاستفادة من المكانة الراسخة للبنك في السوق السورية والقاعدة الرأسمالية والسيولة القوية واغتنام الفرص المتاحة من أجل تحقيق نتائج أفضل في الفترات القادمة بإذن الله تعالى.
جدير ذكره أن البنك قام برفع رأسماله خلال العام الجاري من خلال توزيع أسهم مجانية على مساهميه بنسبة 43% تقريباً ليصل رأسماله إلى نحو 13.7 مليار ليرة سورية.
وفيما يتعلق بأداء سهم البنك في بورصة دمشق فقد استحوذ سهم البنك على مانسبته 46% من إجمالي قيمة التداول في سوق دمشق للأوراق المالية في الأشهر التسعة، حتى نهاية أيلول 2018 وبلغت قيمة التداول على سهم البنك نحو 5.7 مليارات ليرة سورية من إجمالي قيمة التداول البالغة في السوق خلال الفترة حوالي 12.4 مليارات ليرة سورية.

اترك رد

‪Google+‬‏