احداث اليوم
الرئيسية » اخر التحديثات » خضر: أرباح الدواجن تتجاوز 200 مليون ليرة وتنتج 150 مليون بيضة

خضر: أرباح الدواجن تتجاوز 200 مليون ليرة وتنتج 150 مليون بيضة

أوضح مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر أن أرباح المؤسسة لهذا العام قد تتجاوز 200 مليون ليرة بزيادة حوالي 175 مليون ليرة عن العام الماضي حيث كانت الأرباح 25 مليون ليرة فقط.

وأشار خصر إلى أن هناك فارقاً بالإنتاج بين العامين فقد يبلغ إنتاج هذا العام من بيض المائدة  150 مليون بيضة مائدة، و300 طن من الفروج ، و5 ملايين صوص تربية، بينما في العام الماضي كان 130 مليون بيضة مائدة، و75 طن فروج، و3 ملايين صوص تربية.

كما أكد مدير عام المؤسة أن زيادة أرباح المؤسسة تعود لسعيها لزيادة الإنتاج من خلال التوسع الأفقي في التربية، واستعادة تربية الفروج في منشآت صيدنايا واللاذقية، وزيادة الطاقة الإنتاجية لمنشأة زاهد، بالإضافة إلى زيادة إنتاجية الفرخات من خلال إتباع أساليب جديدة وحديثة في التربية والتغذية، وانخفاض تكاليف الإنتاج نتيجة انخفاض أسعار الأعلاف إلى حد ما وتأمين الطاقة الكهربائية وغيرها.

وتحدث خضر أن المؤسسة تخطط لإنتاج 175 مليون بيضة مائدة في العام القادم، و1000 طن فروج في منشآت صيدنايا واللاذقية وحمص (قسم المختارية) بعد أن أنهت أعمال إعادة ترميم الحظائر في هذا القسم ودخوله في الإنتاج مع بداية العام القادم.

ولفت إلى أن هناك استقراراً في أسعار منتجات الدواجن في هذه الأيام حيث سجل سعر كيلو الفروج حي من أرض المدجنة 550 ليرة ، ومذبوح ومنظف 900 ليرة ، وصحن البيض 1250 ليرة، وصندوق البيض من أرض المدجنة 13500 ليرة.

اترك رد

‪Google+‬‏