احداث اليوم
الرئيسية » اخر التحديثات » أغنى رجل صيني يخلف بوعده توفير مليون فرصة عمل في أمريكا

أغنى رجل صيني يخلف بوعده توفير مليون فرصة عمل في أمريكا

لم يفِ مؤسس مجموعة “علي بابا” العملاقة للتجارة الإلكترونية، جاك ما، بوعده تأمين مليون وظيفة في الولايات المتحدة، بسبب الحرب التجارية التي اعلنها الرئيس ترامب ضد الصين.

وأوضح جاك ما أن هذا الوعد كان يستند إلى شرطين مسبقين: تعاون ودي بين الصين والولايات المتحدة، وتجارة ثنائية عقلانية وموضوعية.

وأكد جاك أن الوضع الراهن يهدد هذين الشرطين المسبقين، ويجعل الوفاء بهذا الالتزام مستحيلاً، لكننا لن نوقف جهودنا، سنواصلها لتطوير العلاقات التجارية الصينية الأمريكية بشكل سليم.

وكان أغنى رجل في الصين أعلن في العام الماضي التزامه بتوفير مليون وظيفة في الولايات المتحدة، بحضور دونالد ترامب بعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

كما تصاعدت الحرب التجارية بين بكين وواشنطن في الأشهر الأخيرة، حيث فرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار من الواردات السنوية.

وكانت بكين قد ردّت على الرسوم بإجراءات مضادة على سلع أمريكية بالقيمة نفسها. لاحقا أعلن ترامب فرض رسوم جديدة على بضائع صينية أخرى بقيمة 200 مليار دولار، على أن تطبق اعتبارا من 24 سبتمبر، وسترد الصين في اليوم نفسه برسوم على واردات أمريكية بقيمة 60 مليار دولار.

اترك رد

‪Google+‬‏