الرئيسية » اخر التحديثات » دولار السوق السوداء يواصل الهبوط

دولار السوق السوداء يواصل الهبوط

اعمار برس :

واصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي استقراره النسبي في السوق الموازية خلال تعاملات هذا الأسبوع، ليتم تداوله بين مستوى 479 و485 ليرة سورية.
ووفقا للتقرير الأسبوعي لـ” مركز دمشق للأبحاث” بحسب ما إطلع عليه موقع “بزنس2بزنس سورية” فإن االاستقرار النسبي في السوق يأتي في ظل الدعم الذي تلقته الليرة السورية من تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية في الأسواق المالية العالمية، إضافة إلى أن إجراءات مصرف سورية المركزي المتشددة والمتعلقة بالحوالات الواردة من الخارج وبيع وشراء القطع الأجنبي، والاستثناءات التي أصدرها مؤخراً بهذا الخصوص، ساعدت على التخفيف من عمليات المضاربة على الليرة السورية والحد من حدوث تغيرات كبيرة في مستوى سعر صرف الليرة السورية أمام زيادة المعروض من الدولار الأمريكي نتيجة الفجوة الكبيرة بين السوق الرسمية والسوق الموازية.
و بحسب ما إطلع عليه موقع “B2B-SY”  فإنه من المتوقع حدوث هبوط في سعر الصرف في السوق الموازية في حال استمر المصرف المركزي في تخفيض سعر الحوالات.
أما في السوق الرسمية فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لدى المصارف وشركات الصرافة عند مستوى 498 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 496 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، واستقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 500 ليرة سورية للمبيع و497 ليرة سورية للشراء.
أما بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية فقد انخفض خلال تعاملات هذا الأسبوع، ليرتفع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 560 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقارنة مع مستوى 559 ليرة سورية المسجل في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 0.18%. كما سجلت الليرة السورية في السوق الرسمية انخفاضاً أمام اليورو بما نسبته 1.56%، ليرتفع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 586.84 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 577.85 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق.
‪Google+‬‏