الرئيسية » اخر التحديثات » إعمار برس يكشف لغز سندويشة الشاورما..الإشاعة صارت حقيقة (هبوط غير متوقع بسعر سندويشة الشاورما)

إعمار برس يكشف لغز سندويشة الشاورما..الإشاعة صارت حقيقة (هبوط غير متوقع بسعر سندويشة الشاورما)

خاص ـ إعمار برس

طغت سندويشة الشاورما وسعرها على ملفات أخرى قد تكون أكثر حساسية بالنسبة للمواطن السوري..فباتت الشغل الشاغل له، فيتابع أخبارها من نشرات الأخبار إلى الصحف الرسمية إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن في اروقة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تسير الأمور وفق ما هو مخطط لها، فالاجتماعات المكثفة والقرارات والدراسات جميعها تجري على قدم وساق بغية تحقيق مصلحة المواطن..

ومن أهمية هذا الحدث للمواطن السوري كان لموقع إعمار برس اتصال هاتفي بمدير حماية المستهلك حسام نصر الله الذي أكد لنا أن كل ما أشيع عن انخفاض سعر سندويشة الشاورما وغيرها من الأصناف الأخرى قبل اليوم غير صحيحة ولكنها قيد الدراسة.

وحسب نصر الله  أنه وبعد مرور 3 أيام على الشائعات والأقاويل عن اسعار بعض الأصناف الغذائية تم التعميم على ضرورة الرقابة على أسعار الفروج والتزام الباعة بنشرات الاسعار، كما تم التأكيد على تطبيق الأحكام التموينية وذلك من خلال القيام بجولات ميدانية ومدى التزام الباعة بها وبنشرات الاسعار.

وأكد مدير حماية المستهلك نصر الله أن الدراسة التي تم رفعها لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي تضمنت ضرورة التقيد ببنود التكلفة التي وضعتها مديرية التسعير بالوزارة مع الاخذ بالحسبان هامش الربح للمحل، كما أكدت على ضرورة اتخاذ كافة التدابير القانونية حتى وإن وصلت حد الإغلاق الإداري للمحل المخالف وذلك استنادا للقانون رقم 14 الصادر عام 2015.

ولمتابعة الموضوع بقي فريق إعمار برس على تواصل مع مدير التسعير السيد نضال مقصود الذي كان بصدد رفع قائمة التسعير النهائية للوزير الغربي وبعد انتظار طويل وريثما انتهى الاجتماع مع السيد الوزير..استطعنا الاتصال مع السيد مقصود الذي قدم البشرى التي ينتظرها المواطن السوري وهي خفض سعر سندويشة الشاورما التي ستكون أسعارها في مدينة دمشق بدءاً من (175-400 ل.س) وذلك وفقاً لكمية اللحم الموضوعة فيها، فسندويشة الشاورما كما هو متعارف عليه مقسمة إلى ثلاثة أصناف من حيث الكمية وهي: (40غ ـ 80 غ ـ 120غ).

وأكد مقصود أنه تم توجيه من السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لكافة مدراء التجارة الداخلية بباقي المحافظات بضرورة تشديد الرقابة على محلات بيع الفروج المشوي والبروستد والشاورما، والالتزام بالأسعار الموضوعة من قبل المديريات، حيث أكد على تخفيض كافة الاسعار الخاصة بلحم الفروج وذلك بعد خفض سعر الفروج الحي مؤخراً، حيث لم يعد هناك حجة لارتفاع أسعار أنواع الفروج، كما تم الطلب بضرورة العمل بواقع النشرات وفق أسس الواقع الخاص بكل محافظة.

أما فيما يخص مخالفة الاسعار الموضوعة أكد مدير التسعير مقصود أن المخالفات ستصل إلى حد الإغلاق الإداري للمحل المخالف.

اما فيما يخص نشرة الأسعار فسيتم تعميمها ابتداءً من يوم غد وفقاً للواقع السعري لباقي الأصناف الموجودة في السوق.

اترك رد

‪Google+‬‏