احداث اليوم
الرئيسية » محليات » كابلات دمشق تنتج بنحو 153ر4 مليارات ليرة وتبيع ب 379ر3 مليارات ليرة في 5 أشهر

كابلات دمشق تنتج بنحو 153ر4 مليارات ليرة وتبيع ب 379ر3 مليارات ليرة في 5 أشهر

بلغت قيمة الإنتاج في الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق خلال الاشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 153ر4 مليارات ليرة بنسبة تنفيذ للخطة بالكمية 81 بالمئة و بالقيمة 162 بالمئة.

وأوضح المدير العام للشركة محمد بكر في تصريح لـ سانا أن إجمالي مبيعات الشركة خلال هذه الفترة بلغ 379ر3 مليارات ليرة بنسبة تنفيذ 58 بالمئة للكمية وبالقيمة 131 بالمئة لافتا إلى أن الفرق بين المبيعات والإنتاج هي عبارة عن طلبيات يجري تنفيذها وتسليمها لعدد من جهات القطاع العام.

وحول آلتي كابلات الالمنيوم وفوم سكين التي تم نقلهما من شركة كابلات حلب أوضح بكر أن الشركة بانتظار الموافقة على تخصيص القطع اللازم لاستيراد القطع التبديلية للآلتين لتشغيلهما وإعادة وضعهما بالانتاج.

وبين أن وضع المواد الأولية اللازمة لعملية التصنيع جيد ما يمكن الشركة من تنفيذ خطتها الانتاجية وتلبية احتياجات الجهات العامة والخاصة من الكابلات مختلفة القياسات.

وأكد أن الشركة لا تزال تعاني من نقص في العمالة الماهرة والقادرة على تحمل ضغط العمل مبينا أن عملية نقل أو ندب العمال من الشركات العامة الصناعية الأخرى إلى الشركة لم تثمر بالشكل الذي يمكنها من استثمار طاقاتها وتنفيذ خطتها لهذا العام المتضمنة تصنيع 7100 طن بسبب عدم استمرار العمال لفترات طويلة وعدم انسجامهم مع طبيعة العمل في الشركة ما يتطلب حل هذه الموضوع على المدى البعيد وتزويد الشركة بعمالة دائمة وإضافتهم إلى ملاك الشركة لرفع طاقتها الإنتاجية.

وكانت الشركة قدرت أرباحها الصافية عن العام الماضي بنحو 3ر1 مليار ليرة نتيجة تسويق كمية 5110 أطنان قيمتها نحو 258ر8 مليارات ليرة وإنتاج بلغ 5410 أطنان من الكابلات مختلفة القياسات وصلت قيمتها إلى 412ر8 مليارات ليرة .

وتقوم الشركة بإنتاج وتسويق كل أنواع كابلات التوتر المنخفض وحتى 1 كيلو فولت وفق المواصفات العالمية وتتمتع جميع منتجاتها بجودة عالية وسمعة جيدة في الأسواق المحلية والمجاورة وتستخدم في صناعة منتجاتها آلات متطورة حديثة مع سعيها لتطوير خطوط الإنتاج وتحديثها لمواكبة التطورات العالمية لهذه الصناعة مع استخدام أجود أنواع المواد الأولية المطابقة للمواصفات العالمية إضافة إلى أن الشركة مجهزة بأحدث الأجهزة المخبرية اللازمة لفحص المواد الأولية ولإجراء الاختبارات على المنتجات النهائية ونصف المصنعة.

اترك رد

‪Google+‬‏