الرئيسية » لقاءات » سيامكو ستقدم سيارة مجانية في معرض دمشق الدولي

سيامكو ستقدم سيارة مجانية في معرض دمشق الدولي

دام برس – قصي المحمد:

كشف معاون وزير الصناعة نضال فلوح عن إجمالي المساحة التي تم تحديدها لمشاركة الوزارة في معرض دمشق الدولي والبالغة 538 متراً مربعاً لجميع المؤسسات في صالة العرض، بالإضافة إلى أربع أجنحة أخرى في القسم الخصص للبيع المباشر .

وفي لقاء خاص مع دام برس، أكّد فلوح على الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لمعرض دمشق الدولي كونه يشكل مرحلة مهمة وبوابة الدخول إلى مرحلة إعادة الإعمار وذلك بكون المؤسسات التابعة للوزارة ستطرح كل ما لديها من منتجات تساهم في ذلك.

وجاء لقاء دام برس في إطار التحضيراتها الكبيرة التي تقوم بها الوزارات للمشاركة في معرض دمشق الدولي الذي ستنطلق فعالياته في 17 من هذا الشهر ، مشيراً فلوح إلى أنّ وزارة الصناعة ستشارك بجميع المؤسسات التابعة لها وهي” المؤسسة العامة للتبغ، والمؤسسة العامة للصناعات الهندسية، المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية ، المؤسسة العامة للصناعات النسيجية، المؤسسة العامة لتعبئة مياه الشرب، والمؤسسة العامة للسكر، المؤسسة العامة للأسمنت، والمؤسسة العامة للصناعات الغذائية” مستثنياً المؤسسة العامة للأقطان.

وأشار معاون الوزير إلى أنّ وزارة الصناعة ستشارك بشركة فريدة و جديدة من نوعها تقدم بها مركز الاختبارات والأبحاث الصناعية، حيث سيعرض المركز عدد من الأجهزة، بالإضافة إلى عنفة ريحية ومظلة شمسية، كما أشار إلى مشاركة أخرى من قبل «سيامكو» الشركة السورية – الإيرانية والتي ستعرض من خلالها عدداً من سيارتها على أرض المعرض، إلا أنها ستقدم سيارة مجانية سيتم السحب عليها خلال فعاليات كرنفال معرض دمشق الدولي.

وقال معاون الوزير: “إن عودة معرض دمشق الدولي حالياً في دورته 59  بعد انقطاع دام 7  سنوات بسبب الحرب يعتبر باباً جديداً لعودة الحياة إلى سورية، وبداية حقيقية لدوران عجلة الاقتصاد “، مبيناً أنها مؤشراً قوياً لتعافي الاقتصاد السوري.

وبالنسبة لتوزيع المساحة التي شاركت بها وزارة الصناعة على المؤسسات المذكورة بيّن فلوح أنّ المساحات ستكون موزعة على المؤسسات حسب مخطط محدد بحيث تأخذ كل مؤسسة مساحة تناسب مع حجم المنتجات المعروضة من قبلها، بالإضافة إلى طبيعة مشاركتها بما يتناسب مع مساحة الجناح.

ولفت معاون الوزير إلى توزيع مبدئي قابل للتعديل حيث سيتم منح المؤسسة العامة للصناعات الهندسية مساحة 60 – 70 متراً مربعاً، والكيميائية والنسيجية على مساحة تصل إلى 100 متر مربع لكل واحدة، أما الغذائية فمساحتها ستتراوح بين 50– 60  متراً مربعاً، ليتم تخصيص المؤسسة العامة للتبغ والأسمنت  بـ 50 متراً مربعاً، و15 متراً مربعاً ستكون من نصيب المؤسسة العامة للسكر.

اترك رد

‪Google+‬‏